mercredi 2 juillet 2014

Saint michel

Fatin Nabil Photography - Abbey bookshop - paris

قرأت قصة الة الزمن لـ اتش جي  ويلز عندما  كنت في العاشرة من العمر ..  أعدت قراءتها مرات عدة لاحقا ..  
وجدت  فكرة تقسيم البشر الى جزئين موحشه  ،  لكني كنت معجبة بفكرة الالة التي تتنقل بين الازمان ..  حلمت كثيرا بإمتلاك الة تأخذني الى أبعاد اخرى ..  لم أكن اتصور ان الحلم قد  يصبح حقيقة حتى حضرت الى سانت ميشيل .. 

تقع الساحة في  منطقة سياحية للغاية ،  فهي على بعد خطوات من جسر الفنون ،  من جامعة السوربون العتيقة و من كنيسة نوتردام  على الرغم من ذللك الا ان المكان غير مزدحم  -  او هكذا كان لحظة زيارتي له -  باعة الكتب القديمة يتناثرون في المكان .. رائحة الورق  العتيق  تملأ الأجواء ..  تبدأ  لوهلة بملاحظة المكان حولك ، المباني  العتيقة  ..  أوجه الباعة التي  خط عليها الزمن طريقا .. بعض  الألوان و اللوحات متناثرة هنا و هناك ..  تتقدم للأمام قليلا  ..  تجد الحواري الضيقة ..  المزيد من الكتب ..  الرائحة العتيقة أقوى  ،  يزداد الهدوء و يبدأ ضجيج السيارات بالاختفاء ..  باب  صغير الحجم  . . طويل على غير العادة   .قد اغلق نصفه بالكتب  فاصبح النصف المتبقي غير  كافيا للمرور ..  مكتبة أبي Abbey bookshop  وقفت أمام الباب المزدحم بالكتب  ،  خرج رجل ابيض شعر الرأس ..  وسيم الملامح  أجش الصوت ..  دعاني الى الداخل  .. بعد ان قمت بحركات  بهلوانية للدخول عبر الباب انا و حقيبتي الكبيرة دون المساس بترتيب الكتب .. دخلت .. كان المكان عبارة عن غرفة  صغيرة الحجم  ذات  اسقف عاليه  ..  مليئة بكل ما اشتهته الأنفس و رأته العين من كتب  .. 

اثبت العلم الحديث ان الانسان  ينتج موجات كهرومغناطسية و ان طبيعة تلك الموجات  يتبدل على حسب  مزاج و صحة الانسان ،  فاذا كان سعيدا  أو محبا تختلف الموجات عن كونه غاضبا او حاسدا على سبيل المثال . 

لدي  إعتقاد  منذ قديم  الزمان ان الكتب تنتج موجات مشابهة ، بعض  الكتب  تنادي  بإسمك نحوها ..  بعض الكتب  تشعرك بالحنبن ..  اخر  يشعرك  بالسعاده  ..  كلما تواجدت في مكان مليء بالكتب  أشعر بالامان  ..  
بريان ..  وسيم الملامح  أجش الصوت  ..  كندي  الأصل ..  ممتع الحديث ..  تحدثنا لساعة او يزيد  .. اخبرني  بقصة المكتبة  ،  عن حبه للكتب و عن  عشقه لباريس ..  كيف انه قد  حضر قبل  25 عاما و اتخذ من عاصمة الانوار وطنا .. 
http://abbeybookshop.wordpress.com/about/
https://www.facebook.com/abbeybookshop

خرجت من المكتبة بمجموعة كتب ..  و أحاديث كثيرة .. 
عدت الى ضجيج السيارات و ضحكات  المارة .. 
أعادتني  الة الزمن  من حيث  قدمت .. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire