samedi 5 juillet 2014

stone house


Stone house -  Fafe - Portugal
يقول  محمود درويش  :  أجمل ما في الصدفة  أنها خالية من الإنتظار !
كانت  صديقتي اينا من روسيا البيضاء تتصفح  مقالا عن أغرب المنازل في العالم  عندما اكتشفت  ان أحد  تللك المنازل موجود بالبرتغال !   اتصلت بي  و ارسلت لي  الصور  مما  - بالطبع -  جذب انتباهي جدا ،  قررنا الذهاب  لإكتشاف المكان ..  حددنا الاحداثيات  عبر خرائط غوغل  و جدا احد الاصدقاء يمتللك  سيارة و في الصباح التالي قررنا الانطلاق . 
اعلنت نشرة الاحوال الجوية عن عاصفة قادمة و كان الانذار  يحمل  لونا احمر  مما  ينذر عن خطورة العاصفة  كما  تم نصح السكان بالتزام منازلهم وعدم الخروج  لأماكن مرتفعة او قريبة من البحر . 
أصررت انا و إينا  على الذهاب ..  تحركنا  من بورتو و قطعنا  طريقا جميلة جدا  في  الجبال  ..  كانا لمطر  خفيفا  و بعض  الرياح  تهب من وقت لأخر  ..  وصلنا الى المكان ا لمنشود  :  حقل  كبير  ملىء بطواحين الهواء  ضخمة الحجم  و العديد  من الصخور الكبيرة تتناثر في المكان !  و في  وسط كل هذا  يوجد منزل حجري  يشبه  منازل   انسان الكهوف  ..  مبني  وسط 4 صخور كبيرة الحجم  تشكل  جزء من المنزل  .. وكان مغلقا ..   بدأنا  بالتقاط  بعض الصور  حول المنزل و كل منا  يبحث  عن زاوية مناسبة   ثم بدأ المكان بالتحول  إلى ظلام  حيث  اختفت الشمس  تحت كومة من السحب السوداء  ..   ثم جاءت العاصفة ..  و كنصيحة  شخصية ،  عندما تعلن عن انذار أحمر اللون  هذا يعني انه  على الأرجح  لا  يجب  ان  تمزح مع عواصف من هذا النوع  ،   اضف الى اننا  كنا على قمة جبل مما ضاعف من قورة الريح  ،  و بجانب  طواحين الهواء !  
لم أر في حياي رياح   بتللك القوة  ،  كنا مشتتين كل في  زاوية يحاول الوصول  الى اقرب  صخرة منه  ليحتمي  بها  ،  و كنت احاول الوصول الى حاملي الثلاثي  الذي جذبته  الرياح ،  كان المطر يسقط  بسرعة شديدة فتشعر وكان احدهم يرشقك بالحجارة!  
فجاءة سمعنا  من  العدم  صوت احد الاشخاص  يصرخ  و يشير  بيديه  ان تعالو باتجاه المنزل ، لم  تكن  صورته   واضحة بسبب الضباب الكثيف وا لمطر ،  كما ان  صوته   ضاع في  الفراغ  الا اننا  استنتجنا انه يمتلك  مفتاح المنزل الحجري ،  دعانا الى الداخل  أشعل  نارا في المدفأة الحجرية  و دعانا الى كوب شاي .  اخبرنا  ان ابيه كان  يمتللك الارض ،  لم يستطع بناءها  نظرا لوجود الحجارة كبيرة الحجم التي  سيتكلم  نقلها  من اعلى الجبل الكثير من المال ،  ثم قرر ان يبني المنزل في  وسط الصخور ! 
يتكون المنزل  من طابقين  ، لا يمتلك اي  كهرباء  بداخله  يعتمد على الشموع في الإضاءة ،   النار للتدفئة  ، و احاديث  سكانه  للتسليه  !
بعد ان جفت ملابسنا  قليلا  و هدأت العاصفة  .. شكرنا السيد  و رجعنا  ادراجنا الى بورتو .. نحمل صورا جميلة لمكان لا تتاح للكثير  فرصة رؤيته  ،  مغامرة جميلة ..  و التهبا  رئويا  عصف  بنا  جميعا !!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire